FAQ   Rechercher   Membres   Groupes   Galerie   S’enregistrer   Profil   Connexion 
Se connecter pour vérifier ses messages privés

جبل عمار يحترق ثانية وسحابة دخان فوق سماء باب سعدون

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    FORUM Index du Forum -> Débats Ma3moul -> Press & Actualité
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
ma3moul
Invité

Hors ligne




MessagePosté le: Jeu 28 Juin - 08:43 (2007)    Sujet du message: جبل عمار يحترق ثانية وسحابة دخان فوق سماء باب سعدون Répondre en citant

جبل عمار يحترق ثانية وسحابة دخان فوق سماء باب سعدون




مرّة أخرى وفي ظرف يومين يشهد جبل عمّار بولاية منوبة حريقا من الحجم الكبير، إذ اندلعت مساء أمس النيران في الجزء الشرقي منه.
وحسب المعطيات الأولية فإنّ سحابة من الدخّان شوهدت في سماء المنيهلة العليا، وقد تمكنت أجهزة رصد الحرائق التابعة لإدارة الغابات من الكشف عن النيران المندلعة بالجزء الشرقي لجبل عمّار.
وتم إبلاغ الحماية المدنية فهرعت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق كما علمنا أنه تم تدخل عناصر من الجيش الوطني وأعوان إدارة الغابات التابعة لوزارة الفلاحة لإخماد الحريق وإطفاء النيران.
وحسب نفس المعطيات فإن الحريق اندلع في حدود الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس وظلّ مجهود مقاومة الحريق متواصلا إلى ساعة متأخرة من ليلة البارحة.
وحسب شهود عيان فإنه لوحظ استعمال طائرات كما بدأ الدخان واضحا في أحياء خالد بن الوليد بمنوبة وحي التحرير وحي الحديقة وباردو ولوحظت سحابة دخان فوق سماء باب سعدون كما تم إبلاغ الجهات القضائية المختصة للقيام بالإجراءات القانونية اللازمة في فتح بحث تحقيقي.
ويرجح أن حريق الأمس أتى على مساحة أوسع مما أتت عليه النيران مساء أول أمس.
وقد توصلت الأبحاث التي أجرتها الجهات المختصّة إلى أنّ حريق أمس الأوّل أتى على 21 هكتارا، وخلف خسائر مادية هامة.
وعلمت من مصادر مطلعة أنّ النيران أتلفت 21 هكتارا في حريق جبل عمّار بولاية منّوبة منها 19 هكتارا لغطاء غابي من الصنوبر والفرنان وهكتارين من الأشجار المثمرة، خاصة الزيتون واللوز.
وقد شارك في عمليات الإطفاء أكثر من 200 عون، بينهم مائة يتبعون إدارة الغابات والمائة الثانية أعوان من الحماية المدنية والجيش الوطني إضافة إلى مساهمات المواطنين.
وقد استعمل أعوان الحماية المدنية خراطيم مياه طويلة، فيما تولّت طائرات الجيش رش مادة لاطفاء النار، وتواصلت عمليات الاطفاء على مدى سبع ساعات، كما علق» أنّ عملية المراقبة تواصلت إلى يوم أمس وتجري التحقيقات القضائية بشكل مواز للتوصّل إلى السبب الحقيقي للحريق.

Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation
نرجو التقيد بالآداب العامة عند التعليق . وللمعلومية سيتم حذف التعليقات المخالفة تلقائياً

Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation
Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: Jeu 28 Juin - 08:43 (2007)    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
buteur88
Invité

Hors ligne




MessagePosté le: Mar 17 Juil - 12:40 (2007)    Sujet du message: جبل عمار يحترق ثانية وسحابة دخان فوق سماء باب سعدون Répondre en citant

après deux jours seullement !!!! ya kel chozzz ki va paaaa !!!! Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation Exclamation
Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: Aujourd’hui à 23:51 (2017)    Sujet du message: جبل عمار يحترق ثانية وسحابة دخان فوق سماء باب سعدون

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    FORUM Index du Forum -> Débats Ma3moul -> Press & Actualité Toutes les heures sont au format GMT + 1 Heure
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  
SPONSORS
 
ws-esc
SPONSORS
 
tuninfo
team de counter strike 1.6
Arty Cafe

Album Photo |Portail | Index | créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by ma3moul © 2001, 2008 phpBB Group

Theme MA3MOUL created by helal Midou.